Nidal

“You know what I did? I left troops to take the oil. I took the oil. The only troops I have are taking the oil, they’re protecting the oil. I took over the oil.”

  • L’Arabie séoudite accentue sa campagne contre le quotidien Al-Akhbar. Silence coupable des journaux libanais et arabes (et évidemment des journaux occidentaux, mais là ça ne t’étonnera pas).
    http://www.al-akhbar.com/node/229818

    شنّ السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري هجوماً على «الأخبار» بسبب ما سمّاه «تجاوزاتها المتكررة بحق المملكة ورموزها». وقال لجريدة «الوطن» السعودية «إن هذه الصحيفة اعتادت الترويج لأكاذيب واتهامات للمملكة وقياداتها، وجاء وقت أن تقف عند حدها. وكلفت السفارة السعودية في العاصمة اللبنانية بيروت فريقاً قضائياً لمحاسبة ومقاضاة الصحيفة التي اشتهرت بانتمائها إلى محور إيران، حزب الله، سوريا وسعيها إلى التسويق لمبادئ ما يعرف بمحور المقاومة».

    • Et actuellement leur site est attaqué :

      جريدة الأخبار ( AlakhbarNews) | Twitter
      https://twitter.com/AlakhbarNews

      جريدة الأخبار @AlakhbarNews · 2 h il y a 2 heures
      موقعنا يتعرّض لهجوم الكترونيّ قويّ، لأن محتواه لم يعجبْ بعض الدول، وتحاول حجبه.
      نعتذر من متابعينا؛ فريقنا التقني يعمل جاهداً لاستدراك الهجوم

    • Pierre Abi-Saab aujourd’hui dans le Akhbar :
      http://www.al-akhbar.com/node/229885

      السعوديّة التي أنفقت المليارات لمصادرة الاعلام العربي منذ عقود، وتدجين النخب واحتوائها، وتحويلها أبواقاً، لم تعتد يوماً أن تقرأ في الصحافة اللبنانيّة إلا التقريظ والمديح وعبارات الامتنان و«العرفان بالجميل» (!) المملكة التي لزّمتها الطبقة الحاكمة لبنان، سياسيّاً واقتصاديّاً، حتى قامت فلسفة «اقتصاد الكاباريه» و«اعلام الكاباريه» على قياس الطلب السعودي ورساميله… لا يُردّ لها طلب في لبنان. «شو عملت معنا عاطل المملكة؟» سأل سمير جعجع ببراءة قبل أيّام.

      ممنوع أن ينشر حرف واحد في نقد السعوديّة ونظامها وسياساتها؟ بلى «الأخبار» نشرت، وستنشر. «الأخبار» فتحت كوّة في الجدار العظيم. كوّة أمل للسعوديين أنفسهم، ولكلّ العرب الحالمين بالتقدّم والعدالة والحريّة. كوّة صغيرة تكفي.