• قلب إسرائيل على سلطة عبّاس.. تحذيرٌ استراتيجيٌّ للشاباك: السلطة مهددة بالانهيار بسبب الإفلاس وانحلالها سيفتح الباب على مصراعيه لسيطرة (حماس) بدعمٍ إيرانيٍّ على الضفّة الغربيّة وارتفاع حاد بالعمليات ضدّ الاحتلال | رأي اليوم
    https://www.raialyoum.com/%d9%82%d9%84%d8%a8-%d8%a5%d8%b3%d8%b1%d8%a7%d8%a6%d9%8a%d9%84-%d8%b9%d9%8

    Le titre suffit...

    قلب إسرائيل على سلطة عبّاس.. تحذيرٌ استراتيجيٌّ للشاباك: السلطة مهددة بالانهيار بسبب الإفلاس وانحلالها سيفتح الباب على مصراعيه لسيطرة (حماس) بدعمٍ إيرانيٍّ على الضفّة الغربيّة وارتفاع حاد بالعمليات ضدّ الاحتلال

    • Ce petit bout en plus tout de même :

      وأوضح مسؤول في جهاز الأمن للصحيفة، والذي لم تُسّمه، أنّه “تمّ التخلي عن تحويل أموال المُقاصة من إسرائيل للسلطة بسبب معارضة سموتريش وبن غفير. والحقيقة هي أنّ نظام الأمن لا يبذل ما يكفي من الجهد أيضًا”.
      وأضاف المسؤول: “في الوقت الحالي، يدخل إلى إسرائيل حوالي 6500 عامل أساسي، وعشرة آلاف آخرين في المناطق الصناعية في مستوطنات الضفة الغربيّة، وهو عدد قليل جدًا، ومن الواضح أنّنا نرغب في المزيد، ولكن هناك مستوى سياسي. رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو غير قادر على اتخاذ القرارات”، على حدّ تعبيره.
      ويجِب التأكيد في الختام أنّ قلق إسرائيل على سلطة عبّاس في رام الله نابعٌ من منطلقاتٍ أمنيّةٍ صرفةٍ، إذْ أنّ ما يُسّمى بالتنسيق الأمنيّ والسلطة يعود بالفائدة المُطلقة على الكيان في محاولاته الحثيثة لوأد مقاومة الاحتلال.