• تأكيدًا لانفراد “رأي اليوم”.. شبكة “سي إن إن” الأمريكية تكشف : قطر هددت قادة حركة “حماس” بالطرد من أراضيها إذا رفضت مقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة | رأي اليوم
    https://www.raialyoum.com/%d8%b6%d8%ba%d9%88%d8%b7-%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d9%87%d8%a7%d8%a

    Repris par CNN apparemment : le Qatar menace de chasser le Hamas s’il n’accepte pas le plan Baiden.

    نقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤول أميركي قوله إن “قطر قامت فعليا بتهديد قادة حماس بالطرد من أراضيها إذا رفضت الحركة صفقة التهدئة”.
    وأضاف أن “واشنطن حثت قطر على الإعلان أنها ستطرد قيادات حماس إذا لم تقبل الحركة الصفقة”.
    من جانبها، قالت القناة 12 العبرية اليوم الجمعة، إن المسؤولين القطريين وجهوا انتقادات لحماس فيما يتعلق بصفقة التهدئة وأعربوا عن خيبة أملهم من سلوك الحركة.
    وتابعت أن القطريين يقتربون من فرض عقوبات على “حماس” ويمارسون ضغوطا شديدة على قيادتها للقبول بالمقترح الأميركي للتهدئة ولو بالمرحلة الأولى منه على الأقل.
    وذكرت القناة العبرية، إن عضو رفيع في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تلقى من نظرائه الأميركيين تفاصيل “اللقاء الثلاثي” الذي عقد في الدوحة، والذي حضره رئيس وزراء قطر ورئيس المخابرات المصرية وكبار مسؤولي حماس المقيمين في قطر. ووجه المسؤولون القطريون، خلال اللقاء، توبيخا لقادة “حماس”.
    وفي محادثة خلال جلسة الاستماع المغلقة في الدوحة، وفقًا للمصدر الأمني ​​الإسرائيلي، أوضح المسؤولون القطريون لمسؤولي حماس: “نشعر بخيبة أمل من سلوككم فيما يتعلق بقضية المختطفين. لقد فقدت إسرائيل صبرها وقدمت عرضًا بعيد المدى. وضمنت الولايات المتحدة هذا العرض هو أفضل ما ستحصل عليه.”
    ويقدر المصدر الأمني ​​الإسرائيلي نفسه، أن القطريين يقتربون من فرض عقوبات صارمة على حماس ويمارسون ضغوطا شديدة للغاية على كبار مسؤولي الحركة للانصياع للاقتراح الأمريكي، ولو فقط للوفاء بالمرحلة الأولى على الأقل من الاتفاق. الخطوط العريضة، كما نقلت إسرائيل.