• لقطات من قمة شرم الشيخ العربية ومفارقاتها : السيسي يستخدم لغة عبد الناصر.. واليمني هادي هو الوحيد الذي ذكر كلمة “ايران” في القمة.. والملك سلمان عانقه.. وملك الاردن غادر مبكرا.. وبان كي مون الوحيد الذي ذكر غزة | رأي اليوم
    http://www.raialyoum.com/?p=236727

    Quelques perles du Sommet arabe de Charm El-Cheikh.

    A l’heure où le monde arabe est en lambeaux, le président Sissi, maréchal élu après un coup d’Etat militaire, appelle à un Etat civil et démocratique en Syrie. Il termine son discours en réaffirmant l’identité arabe de l’Egypte (qui en aurait douté ? - et en criant par trois fois : Vive la oumma (nation) arabe !

    ودولة مدنية ديمقراطية في سورية والحفاظ على مؤسسات الدولة والحل السياسي السلمي، وكانت لهجته متصالحة مع الرئيس الاسد، دون ان يذكره بالاسم، كما اكد بشدة على الانتماء العربي لمصر على طريقة جمال عبد الناصر، وختم خطابه بترديد عاشت الامة العربية، وقالها ثلاث مرات وسط تصفيق حاد.

    Apparemment, le seul a avoir mentionné dans son discours les révolutions du Printemps arabe contre la tyrannie, ainsi que l’occupation israélienne en Palestine, c’est le SG de l’ONU, Ban-Kimoon, qui a également souhaité que Gaza puisse revivre.

    بان كي مون كان الوحيد الذي تحدث عن ثورات الربيع العربي ضد الطغيان، وركز في كلمته على قضية فلسطين والاستيطان الاسرائيلي، وتحدث عن حصار غزة عندما قال “يجب ان نعيد غزة الى الحياة”.