• حصار القوات الكردية المدعومة امريكيا لمدينة منبج في ريف حلب انقلاب عسكري ميداني كبير في المشهد السوري في غير صالح المعارضة السورية و”الدولة الاسلامية” وخطوة كبرى على صعيد اقامة الحكم الذاتي للاكراد.. فهل يستمر الصمت التركي؟ | رأي اليوم
    http://www.raialyoum.com/?p=455857

    Rien de très neuf pour les Seenthissiens dans cet édito, intéressant à noter tout de même parce qu’il émane d’un média arabe "installé" :

    اغلاق خطوط الامداد على الحدود السورية التركية المتواصل، اذا ما تم، سيغير المعادلات السياسية والعسكرية في المشهد السوري جذريا، ويبدو ان القوى الاقليمية التي تعتبر اللاعب الرئيسي في هذا المشهد، مثل تركيا وقطر والسعودية، وتلتزم الصمت هذه الايام، لان الامور بدأت تخرج من يدها كليا او جزئيا، والاولى الاكثر دقة.

    En gros, "la fermeture de la frontière turque après les gains militaires des Kurdes, soutenus par les USA et les Russes, change la donne politique et militaire. Des puissances régionales capitales, telles que l’Arabie saoudite, le Qatar et la Turquie gardent le silence, parce que les choses leur échappent désormais partiellement, ou plutôt totalement."

    #syrie