TEL AVIV ON FIRE - Bande annonce

?v=udLZLSfcKMA

  • « تل أبيب ع نار » للفلسطيني سامح زعبي : السلاح يغير السيناريو لا الحمص | القدس العربي
    https://www.alquds.co.uk/%D8%AA%D9%84-%D8%A3%D8%A8%D9%8A%D8%A8-%D8%B9-%D9%86%D8%A7%D8%B1-%D9%84%D9%

    Ne vous jetez pas sur un traducteur en ligne si vous avez envie de savoir pourquoi le hoummous/khoummous est un personnage essentiel de Tel Aviv on fire (تل أبيب ع نار), le second film de Sameh Zoabi, un Palestinien de 48 qui considère "qu’au Moyen-Orient le feuilleton est une chose sérieuse". Un must à ne manquer sous aucun prétexte. (Au fait, certains experts de la région vont être déçus : pas une seule allusion à l’islam, même pas un petit appel à la prière !)

    في الفيلم يأمر الضابط سلام بالقدوم بصحن حمص، كلما مرّ بالحاجز كي «يساعده» في إعادة كتابة السيناريو. سلام الذي لا يأكل الحمص منذ الصغر بسبب عقدة سببها حصار الجيش لبيت أهله في الانتفاضة الأولى، ولم يكن لديهم غير الحمص لأكله، اشترى مرة حمصا معلبا وأعده للضابط الذي أكله بشهية. لاحقا، في مطعم حمص فلسطيني، يقول الضابط لسلام إن الأحمق فقط من يأكل الحمص المعلب، عاجزا عن التمييز بين المعلب والطازج.
    وإن استطاع الضابط إحداث تغييرات في السيناريو الفلسطيني، بالسلاح، ليلائم الإسرائيلي، في الصراع بين الروايتين/الحكايتين وأصحابهما، يبقى هذا القادم الطارئ على البلاد عاجزا عن التمييز بين الحمص الطازج والحمص المعلب، وله روايته الكاذبة عن «ملكية الحمص»، ولنا روايتنا، وهذا ما لا يستطيع تغييره بالسلاح.

    https://www.youtube.com/watch?v=udLZLSfcKMA

    #palestine #zoabi