Raid aérien contre des installations militaires en Syrie

/raid-aerien-contre-des-installations-mi

  • Aspect de l’attaque : c’est la Maison blanche qui a révélé l’attaque israélienne en Syrie.

    Pour le Monde, c’est une mention en dernière phrase de l’article.
    http://www.lemonde.fr/proche-orient/article/2013/11/01/raid-aerien-contre-des-installations-militaires-en-syrie_3506713_3218.html

    Les responsables israéliens n’avaient pas caché leur irritation de voir Washington révéler l’attaque, au risque d’obliger le président Assad à réagir.

    Pour le Akhbar, c’est le sujet principal d’un long article :
    http://www.al-akhbar.com/node/194324

    تأكيد الإدارة الأميركية أن إسرائيل هي المسؤولة عن الهجوم على سوريا، أثار غضباً كبيراً في تل أبيب. فهي قرأت موقف أميركا كـ«نذالة»، وقدّرت أنها تخشى من تداعيات هجوم كهذا ومن توقيته، وربما تسببه بمواجهة في المنطقة، قد لا تستثني حزب الله وإيران.

    محافل سياسية في تل أبيب أكدت لصحيفة يديعوت أحرونوت، أن الإعلان الأميركي أن إسرائيل هي التي هاجمت في منطقة اللاذقية يوم الأربعاء الماضي، يشير إلى وجود استياء لدى إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، من الهجوم نفسه. وبحسب هذه المحافل «يدّعون في واشنطن أن توقيت الهجوم لم يكن موفقاً، وعلى أقل تقدير جاء في وقت وفى فيه (الرئيس السوري بشار) الأسد بالتزاماته، وسمح بتفكيك منشآت السلاح الكيميائي». ورأت أن «تسريبات الإدارة هي إشارة إلى وجود خشية من تداعيات سلبية للهجوم، رغم أنهم في واشنطن امتنعوا عن انتقاد إسرائيل علناً».