‫شام حتى لا نحترق وحدنا أقفاص الحماية‬‎

?v=krjTdY4YrY8

  • Nos amis les rebelles modérés de la Ghouta promènent des alaouites dans une centaine de cages (et le médiatisent) en prétendant se protéger ainsi contre les bombardements.

    ‫شام حتى لا نحترق وحدنا أقفاص الحماية‬‎
    https://www.youtube.com/watch?v=krjTdY4YrY8

    وسط غياب أي حل بين يدي الثوار لحماية المدنيين من سلسلة المجازر التي لم تعرف نهاية أو حدود ، قام الثوار ، اليوم ، بوضع الأسرى من الذين وقعوا في أيدهم من عملياتهم السابقة في أقفاص و نشروها في المناطق السكنية التي تتعرض للقصف بشكل دائم و ذلك استجابةً لمطالب أهالي الغوطة .

    وقام الثوار في الغوطة منذ الأمس بنشر 100 قفص ، في كل قفص حوالي 7 أشخاص ، والخطة ماضية لتصنيع ألف قفص ونشرهم في الغوطة الشرقية وفق ما أشارت مصادر ميدانية .

    وتحوي الأقفاص التي تم نشرها على بعض الأسرى من الضباط العلويين وزوجاتهم ، في الأماكن وتم توزيعها في عدة مناطق من مدينة دوما و خصوصاً في الأماكن العامة والأسواق التي دأب النظام و الطيران الروسي على قصفها من قبل.

    وقال أحد المواطنين أن هذه الخطوة جاءت هي محاولة لتخفيف المجازر في الغوطة ، وقال إن" كانت طائراتكم ستحرق نساءنا وأطفالنا فلتحترق نساءكم وأطفالكم معنا".

    ونعمل حالياً على تحضير الفيديو “الخاص بشبكة شام” ، الذي يظهر الأقفاص و الأسرى بداخله و أماكن توزعه .

    دوما التي شهدت أقسى المجازر و أقذر أنواع القصف الذي طال المشافي و الأسواق ، و خلف خلال الأيام الثلاثة الماضية ما يناهز 140 شهيداً و مئات الجرحى الذين تاهت بهم السبل في إيجاد طريق العلاج بعد القصف الممنهج الذي طال آليات الإسعاف و الدفاع المدني و المشافي .