• صحيفة امريكية تكشف.. السنوار نقل رسالة إلى قيادة الحركة في قطر : الإسرائيليون “في المكان الذي نريدهم فيه بالضبط” ومستعدون للهجوم المتوقع على رفح | رأي اليوم
    https://www.raialyoum.com/%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%86%d9%88%d8%a7%d8%b1-%d9%86%d9%82%d9%84-%d8%b1%d8%b

    Rai al-youm ne cite pas la source US selon laquelle Sinwar ne serait pas du tout mécontent du déroulement des choses sur le plan militaire. Intox ?

    أفادت صحيفة أمريكية نقلا عن مصادر مطلعة، بأن رئيس حركة حماس في غزة، يحيى السنوار، “يخطط لجر إسرائيل إلى عملية رفح”، مشيرة إلى أنه “سيخرج منتصرًا في نهاية المطاف”.
    وأشار تقرير نشرته الصحيفة إلى أن “رئيس حركة حماس في غزة، يحيى السنوار، نقل رسالة إلى قيادة الحركة في قطر، مفادها: “الإسرائيليون لدينا في المكان الذي نريده”.
    ونقل التقرير عن أشخاص مطلعين على اجتماع عُقد، في وقت سابق من شهر فبراير/ شباط االجاري، ناقشت فيه قيادة “حماس” العليا المخاوف من أن “الحركة قد تخسر المعركة البرية في غزة، مع اجتياح معاقلها وقتل عناصرها، لكن السنوار كان يعتقد خلاف ذلك”.
    ونقلت الصحيفة الأمريكية، نص الرسالة التي تقول إنها وصلت من السنوار في غزة إلى قيادة الحركة في قطر، عبر البريد السريع، والتي جاء فيها: “لا تقلقوا، فالإسرائيليون لدينا في المكان الذي نريده”، مشيرا في الرسالة إلى أن “مقاتلي حماس (كتائب القسام)، في حالة جيدة”، ووفقاً لرسالة السنوار فإنه “كان مستعدًا للهجوم المتوقع على رفح”.