وسط اتهامات لفرنسا بدعم حفتر.. السراج يهاتف ماكرون بشأن استهداف طرابلس

/%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D

  • وسط اتهامات لفرنسا بدعم حفتر.. السراج يهاتف ماكرون بشأن استهداف طرابلس
    https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/4/9/%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%AC%D9%88%D9%85-%D8%B

    Selon A-Jazeera, le Gouvernement d’Union national de Fayez al-Sarraj en Libye accuse la France de soutenir son rival, le général Haftar. Pour que ce soit plus simple, on rappellera que la Turquie est avec le Qatar (d’al-Jazeera) dans cette affaire, tandis que la Saoudie et les Emirats soutiennent Haftar.

    طالب رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بحمل اللواء المتقاعد خليفة حفتر على وقف هجومه على طرابس، وذلك وسط اتهامات ليبية لباريس بأنها أعطت الضوء الأخضر للهجوم.

    ونقل مراسل الجزيرة في ليبيا عن المكتب الإعلامي للسراج أن الأخير أبلغ ماكرون –خلال اتصال هاتفي جرى بينهما الليلة الماضية- بضرورة أن يوقف حفتر القتال وينسحب من حيث أتى.

    وأضاف المراسل نقلا عن المكتب أن ماكرون أعلن خلال الاتصال رفضه الكامل مهاجمة طرابلس وتهديد حياة المدنيين، وأكد على ضرورة وقف الهجوم الذي بدأ الخميس الماضي وأسفر عن مقتل العشرات من العسكريين والمدنيين وأدى لنزوح مئات آخرين.

    وفي وقت سابق أفادت مصادر ليبية بأنه تم الاثنين استدعاء السفيرة الفرنسية لدى ليبيا من قبل حكومة الوفاق، وأضافت المصادر أن وزير الداخلية فتحي باشاغا التقى السفيرة بياتريس لوفرابير. وكان مصدر دبلوماسي فرنسي نفى الاثنين أن تكون بلاده علمت مسبقا بتقدم قوات حفتر نحو طرابلس.

    من جهته، أكد عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية محمد عماري أن فرنسا وروسيا تمارسان ضغوطا على المجلس الرئاسي لوقف القتال والتفاوض مع حفتر.

    #libye qu’on a « libérée »